Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



غالباً ما يستخدم مصنعو المنتجات الغذائية والمواد الكيميائية المنزلية والأدوية والمواد الصديقة للبيئة اللون الأخضر في الإعلانات.

اختيارتك لألوان بعينها تعطى انطباعا عن طبيعة شخصيتك. الميل إلى الالوان المشرقة أو الالوان الصارخة يدل على الطبيعة الاستعراضية، بينما يشير اختيار الالوان الهادئة إلى الطبيعة الانعزالية.

يمكن للشركات إشراك عملائها بشكل فعال وترك انطباع دائم، تذكر أن الألوان المناسبة يمكن أن تكون أداة قوية في التأثير على تصورات العملاء وتعزيز نجاح العلامة التجارية.

هل ترغب في مثالٍ حي يوضح الأهمية الكبيرة لـ التسويق بالالوان؟ حسنًا أكبر مثال على ذلك المطاعم إضافة إلى المناطق الخاصة بالألعاب، تتميز المطاعم ومناطق الألعاب بأن ألوانها فاتحة وتحتوي على كثير من الألوان المميزة أهم تلك الألوان البرتقالي بالإضافة إلى اللون الأصفر.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

في هذه المقالة، سوف نستكشف كيفية عمل علم نفس الألوان وأهمية الظلال الفردية.

وفقا لعلماء النفس، فإن الألوان والحلول الرسومية المستخدمة في المواد الإعلانية يمكن أن تؤثر على مشاعر الشخص بطرق مختلفة.

لذلك عند اختيار الألوان، فكر في مدى ملاءمتها لعلامتك التجارية، حيث تظهر الأبحاث أن توقع رد فعل المستهلك تجاه مدى ملاءمة اللون أكثر أهمية من اللون المحدد نفسه، اسأل نفسك تأثير الألوان في الإعلانات ما إذا كان اللون يتوافق مع ما تبيعه.

الأحمر لون دافئ وإيجابي، ويرتبط بالطاقة القوية. يعزز اللون الأحمر عملية التمثيل الغذائي وعملية التنفس ويرفع ضغط الدم. الأحمر لون واضح وملفت للنظر ويثير الاهتمام، لذا فهو يناسب أصحاب الطبيعة الاستعراضية.

والعامل الثاني هو ارتباط الألوان بالتجارب الإنسانية العالمية، على سبيل المثال ارتباط اللون الأخضر بالطبيعة ونمو النباتات؛ لأن معظم الناس قد شاهدوا عملية النمو للنباتات وتكاثرها، أما اللون الأزرق فمرتبطٌ بالهدوء والسكينة باعتباره لون السماء والبحر.[٢] ومن العوامل الأخرى أيضاً الاختلافات الثقافية، ومن الأمثلة على ذلك ارتباط اللون الأبيض في بعض الثقافات بالسعادة والنقاء، بينما في ثقافاتٍ أخرى فإنه يرتبط بالحزن والموت.[٣]

ما هي سيكولوجية الألوان في التسويق وكيفية تحديد اللون الأنسب

الأحمر والبرتقالي والأصفر بجانب بعضها البعض على عجلة القيادة وكلها ألوان دافئة. غالبًا ما تثير الألوان الدافئة مشاعر السعادة والتفاؤل والطاقة. ومع ذلك، يمكن أن يكون للأصفر والأحمر والبرتقالي تأثير جذب الانتباه وإشارة الخطر أو تجعلك تتخذ إجراءً (فكر في علامات التوقف وتحذيرات الخطر وشريط الحاجز).

في التسويق، يتم الاستفادة من السمات التالية للون الرمادي:

العمر: الأجيال الشابة أكثر انفتاحًا على الألوان الزاهية والجريئة مقارنة بالجمهور الأكبر سنًا الذي يفضل اللوحات الرقيقة والصامتة، كما يستجيب جيل الألفية بشكل خاص لظلال اللون الأخضر المخضر، والأرجواني، والأخضر النعناعي.

Report this wiki page